الاحد 05/04/2020
02:53 بتوقيت المكلا
المكتب التنفيذي بوادي و صحراء وادي حضرموت يناقش تقارير عن الحالة الامنية وعدد من المكاتب الخدمية
سيئون/موقع مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الثلاثاء: 10/مارس/2020م
news_20200309_22.jpg
ناقش المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت اليوم في دورته الاعتيادية لشهر فبراير 2020م برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري تقرير تقييمي  عن الاوضاع الامنية و تقارير عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة لمياه الريف و مديرية ساه والقضايا المرتبطة بقضايا الدولة .
وفي الاجتماع الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس و وكيلا محافظة حضرموت المساعدين لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وعبدالهادي التميمي اكد الوكيل الكثيري ان تحريات الاجهزة الامنية كشفت ان دوافع جنائية تقف خلف الحوادث الامنية بمناطق وادي حضرموت ، منوها الى ان الاجهزة الامنية تعمل وفق الامكانيات المتاحة والبسيطة على استقرار السكينة العامة و الحفاظ على السلم الاجتماعي .
واشار الكثيري الى ان الاشاعات المتداولة عن وجود للمليشيات الانقلابية بحضرموت هو عبارة عن تفريغ للضغط التي تعيشه المليشيات بعدد من جبهات مقاومتها .
واستعرض الوكيل الكثيري الاجراءات الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها السلطة المحلية لمواجهة فيروس " كورونا " من خلال اجراء الكشف الاولي وتجهيز الحجر الصحي بالمنافذ البرية والجوية بالمحافظة و ما تبعها من اجراءات وزارية بهذا الخصوص .
وفي الاجتماع استعرض مدير عام ادارة الامن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد مبارك العوبثاني تقرير عن الحالة الامنية للعام 2019 م ، حاثا اعضاء المكتب التنفيذي و الوجهاء والاعيان بالمديريات الى التعاون مع الاجهزة الامنية في سبيل تعزيز استقرار الحالة الامنية و الحفاظ على السكينة العامة و الابلاغ عن أي اشتباه حتى تتمكن الاجهزة الامنية بالقيام بدورها .
واقر المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت تأجيل العمل بالتعرفة الجديدة لوزارة الكهرباء الخاصة بشرائح " التجاري والزراعي و الحكومي " نظرا للظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد و ما نتج عنه من ظروف معيشية صعبة للمواطن و حفاظا على استمرار تحصيل تسديد الفواتير .
واكد المكتب التنفيذي على ترشيد الخطاب الديني في تعزيز تماسك اللحمة المجتمعية والاصطفاف مع السلطة المحلية في المحافظة على مؤسسات الدولة و ترسيخ مبادئ المحبة والسلام .



  • إقرا ايضاً